المهتمون بالثقافة والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية على موعد ولقاء بنقابة الصحفيين وتحديدا قاعة طه حسين

مصر,الصحفيين,المشروعات القومية,الفن,الثقافة,الدكتور إنتصار عبد الفتاح

الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 07:40

الدكتور إنتصار عبد الفتاح في صالون السبت الثقافي بنقابة الصحفيين.. وحوارعن المشروعات القومية الفنية

الدكتور إنتصار عبد الفتاح
الدكتور إنتصار عبد الفتاح

المهتمون بالثقافة والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية، على موعد ولقاء بنقابة الصحفيين وتحديدا قاعة طه حسين فى الرابعة عصر يوم السبت المقبل الموافق 13 يناير الجاري، حيث سيكون ضيف صالون السبت الثقافي الذى تقيمه رابطة الرواد بنقابة الصحفيين، ويديره الكاتب الصحفي الفنان محمود الشيخ، سكرتير عام رابطة الرواد بالنقابة، مع المبدع المخرج الفنان الدكتور إنتصار عبد الفتاح، خبير الشئون الثقافية والفنية بوزارة الثقافة والمشرف العام لمركز ابداع " قبة الغورى " رئيس الادارة المركزية للمركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.



وسيقوم "الدكتور إنتصار عبد الفتاح "،  بتقديم رؤيته فى العديد من المحاور الثقافية الهامة التى تكون فى مصب إهتمامته الشخصية والفنية ومنها دور المشروعات القومية الفنية لإحياء التراث الثقافى للشعب المصرى، والحفاظ على الهوية المصرية من خلال التوثيق لذاكرة مصر الثقافية، وتوظيف الفنون مع ثقافات الشعوب المختلفة بإستخدام الحوار الفني، كوسيط إنسانى لمعرفة ثقافة الآخر وقبوله.

ويتناول عبد الفتاح،  في الندوة مفهوم نشر ثقافة السلام والتسامح ونبذ العنف والتطرف ، بالتأكيد على جوهر الأديان السماوية عبر حوار الفنون المختلفة ، ودور فرقة رسالة سلام  الدولية ، وإستخدام المهرجانات كرسائل تؤكد هذه المفاهيم.

ويؤكد إنتصار، أن الإبداع لا ينتهي وهناك الكثير والكثير، وإنه مازال يكتشف بداخلي الجديد دائماً، بالإضافة إلى إنه يعتبر الجمهور داعماً وشريكاً أساسياً في جميع أعماله الإبداعية،  وأنه جزء منها.

الدكتور إنتصار عبد الفتاح ، مؤسس ورئيس مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية ، الذى إحتفل فى سبتمبر 2023 بدورته الـ 16 ، أيضاً مؤسس ورئيس المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية الذى أقيمت دورته العاشرة فى عام 2023 تحت عنوان "حوار الطبول من أجل السلام  رسالة من أجل التواصل الإنسانى بين الشعوب".

" عبد الفتاح " أنشأ العديد من الفرق الفنية ،كما مثل الفن المصرى فى عدد كبير من المهرجانات ، كما تم تكريمه فى الكثير من المهرجانات المحلية والدولية وحصل على العديد من الجوائز الدولية وشهادات التقدير.